مباراة تونس و مالي .. مهزلة تحكيمية في الأراضي الإفريقية




مباراة تونس و مالي .. مهزلة تحكيمية في الأراضي الإفريقية



واجه المنتخب التونسي اليوم الأربعاء 12-01-2022 منتخب مالي في أول مباراة لهما في دور المجموعات من منافسات كأس أمام إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون و التي إنتهت بفوز منتخب مالي بهدف نظيف أتى من ضربة جزاء.

و لكن شهدت المباراة بعض الأحداث التي أقل ما يقال عنها أنها فضيحة للقارة الإفريقية و للكاف. حيث أنها الحكم المباراة في الدقيقة 85:12 ليقوم بإستإنافها في الدقيقة 87 بعد إحتاجاجات لاعبين المنتخب التونسي و الطاقم التدريبي و لكن قام مجددا بإعلان نهاية المباراة في الدقيقة 89:47 و بدون حتى وقت بدل ضائع رغم توقف المباراة لعدة فترات بسبب القيام ب 9 تغييرات و 2 ضربات جزاء و رجع للفار مرتين و أوقف المباراة للإستراحة إضافة إلى عدة إصابات و توجيه ورقة حمراء. و رغم ذلك أنهى المبارة دون حتى أن ينتهي وقتها القانوني.



ليطلب بعد اكثر من 20 دقيقة من اللاعبين العودة لأرضية الميدان لإستكمال المبارة و إحتساب دقيقة وقت أصلي و دقيقتين وقت ضائع إضافة إلى تعيين الحكم الرابع حكم ساحة. لكن المنتخب التونسي رفض العودة ليعلن الحكم فوز مالي و إعتبار المنتخب التونسي منسحبا.

و قد قام الإتحاد التونسي لكرة القدم بمراسلة الكاف و طلب إعادة المبارة إستنادا إلى قانون الفيفا الذي يسمح بإعادة المباراة في حال انهاها الحكم قبل وقتها القانوني. و ينتضر حاليا المنتخبين قرار الكاف.

فيديو :

الأرشيف