إنتصار تاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين





أقيمت اليوم مباريات الجولة الأولى من المجموعة التي تضم الأرجنتين و السعودية و بولندا و المكسيك لفائدة كأس العالم قطر 2022.
و قد شهدت إنتصارا تاريخيا و غير متوقع للمنتخب السعودي على المرشح الأول لتحقيق البطولة المنتخب الأرجنتيني لتنتهي سلسلة اللاهزيمة له عند 36 مباراة ليحافظ المنتخب الإيطالي على رقمه القياسي ب 37 مباراة بدون هزيمة.


 و قد دخلت السعودية المباراة بتشكيلتها الأساسية محمد العويس، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، محمد كنو، عبد الإله المالكي، سلمان الفرج، فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.


في حين دخلت الأرجنتين بتشكيلتها الكاملة و التي ضمت إيميليانو مارتينيز، مولينا، كريستيان روميرو، أوتاميندي، تاليافيكو، رودريجو دي بول، لياندرو باريديس - أليخاندرو جوميز، ميسي، لاوتارو مارتينيز، دي ماريا.




و قد شهد الشوط الأول تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف سجله ليونيل ميسي من ضربة جزاء و إلغاء 3 أهداف أخرى أرجنتينية بداعي التسلل، لم يقدم خلاله الأخضر السعودي البداية المنتظرة لينتهي الشوط الأول على حاله و تأتي المفاجأة مع بداية الشوط الثاني بريمونتادا تاريخية للمنتخب السعودي قادها صالح الشهري بهدف في الدقيقة 48 و سالم الدوسري في الدقيقة 53 و ليبصم المنتخب السعودي على أول فوز له في دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022 و يتصدر مجموعته خاصة بعد تعادل بولندا و المكسيك مع أداء تاريخي وهو الأفضل لمنتخب عربي حتى الآن في هذه البطولة.



ملخص مباراة السعودية 2-1 الأرجنتين

الأرشيف