المنتخب المغربي يواصل كتابة التاريخ



بعد الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي بعبوره لدور ال16 بعد تصدر مجموعته هاهو يواصل كتابة التاريخ بإزاحة واحد من أبرز المرشحين لنيل البطولة المنتخب الإسباني ليعبر أسود الأطلس للربع النهائي من منافسات كأس العالم و يواصلو تقديم عروضهم المميزة.



حيث هزم الإسبان على يد المغاربة ليقصو باكرا من البطولة بعد أن كانو بقيادة مدربهم لويس إنريكي مرشحين لنيل البطولة و لكن كان لرفقاء حكيمي رأي آخر و يكونو بذلك الحصان الأسود لبطولة كأس العالم قطر 2022.


و قد شهدت مباراتهم ضد منتخب اللاروخا إنتهاء وقتها الأصلي بدون أهداف في أداء بطولي و إستماتة دفاعية لأسود الأطلس رغم إستحواذ الإسبان و كثرة الضغط في مناطق المنتخب المغربي ليعلن الحكم عن المرور للأشواط الإضافية التي هي بدورها لم تشهد تسجيل أهداف ليتم الإلتجاء لركلات الترجيع لتحديد المترشح للربع النهائي لتقف ضربات الحظ بجانب المنتخب المغربي و تنتهي ب 3-0 بتألق كبير من الحارس ياسين بونو و تصديه لجميع ركلات الترجيح الثلاثة التي لعبها الإسبان.



و يعد هذا الترشح للمنتخب المغربي إنجازا تاريخيا حيث لم يسبق لمنتخب عربي الوصول لهذا الدور أما على الصعيد الإفريقي فهذه رابع مرة يصل فيها منتخب إفريقي للدور ربع النهائي بعد الكاميرون 1990 و السنغال 2002 و غانا 2010.


و تنتظر المنتخب المغربي مواجهة صعبة في الدور القادم حيث نجح المنتخب البرتغالي بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو في الوصول للربع النهائي و بالتالي ملاقاتهم لأسود الأطلس على أمل مواصلة المنتخب المغربي أدائه البطولي و إقصاء البرتغال بكل نجومها و الوصول للمربع الذهبي.



ملخص مباراة المغرب و إسبانيا:

الأرشيف