نتائج مباريات ربع النهائي لكأس العالم بين دموع نيمار و رونالدو و فرحة عربية




إنتهت مباريات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 و أسدل الستار على المتأهلين للمربع الذهبي حيث تمكن الكرواتيون بقيادة مودريتش من تحقيق المفاجأة و يتأهلون لملاقاة الأرجنتين الذي هم بدورهم كادو للحظة أن يكونو خارج المونديال.

أما في الجانب المقابل فقد واصل أسود الأطلس عروضهم المميزة و أطاحو برفقاء رونالدو ليتأهلو لملاقاة المنتخب الفرنسي الذي كان محظوظا بإضاعة هاري كين لضربة الجزاء في آخر الدقائق و إهدار فرصة التعادل و المرور للأشواط الإضافية.


مباراة البرازيل و كرواتيا

لم يكن ينتظر مشجعو كأس العالم أي مفاجأة في هذه المباراة حيث كانت تبدو على الورق محسومة لراقصي السامبا بقيادة نيمار و بقية نجوم المنتخب البرازيل نظرا لقوة إمكانياتهم مقارنة بالحصان الأسود للدورة السابقة منتخب كرواتيا.


و لكن المفاجأة أتت من رفقاء مودريتش حيث تمكنو من فرض التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة و الوصول بها للأشواط الإضافية رغم التفوق الواضح و الكبير في الأداء لمتخب السامبا لكن لم يتمكنو من ترجمة أدائهم لأهداف حتى أتى نيمار بالهدف الأول بعد مجهود فردي رائع في آخر دقائق الشوط الإضافي الأول رغم إصرار الكروات على الدفاع و اللعب بهدف المرور لركلات الترجيع التي أثبتو براعاتهم فيها بعد الوصول لنهائي الدورة الماضية عن طريقة فوزهم بركلات الترجيع في جميع مبارياتهم الإقصائية و كذلك نفس الحال في كأس العالم قطر 2022 و ذلك بعد إقصائهم لليابان في دور 16 عن طريق ضربات الترجيح.

لتأتي المفاجأة في آخر لحظات اللقاء بعد تمكن برونو بيتكوفيتش من معادلة النتيجة لصالح المنتخب الكرواتي و يكون لهم ما تمنوه بالمرور لضربات الترجيح التي تألق فيها كالعادة الحارس ليفاكوفيتش بتصدياته و يتمكن من تأهيل كرواتيا.

شاهد ملخص مباراة البرازيل و كرواتيا:


مباراة الأرجنتين و هولندا


شهدت القمة المنتظرة بين الأرجنتين و هولندا عدة تقلبات حيث لم تكن سهلة لكلا الطرفين كعادة المباراة الجامعة بينهما عبر التاريخ لكن هذه المرة كان بطلها الحكم الإسباني ماتيو لاهوز الذي أدار المباراة بشكل كارثي خاصة مع الإشتباكات المتكررة بين عناصر المنتخبين و عدم تمكنه من السيطرة على أحداث المباراة.

تمكن المنتخب الأرجنتيني من إفتتاح النتيجة في وقت مبكر عن طريق مولينا بعد أسيست خرافي من الأسطورة ميسي ليتحصلو في وقت لاحق من الشوط الثاني على ضربة جزاء نفذها ليونيل ميسي ببراعة و لكن المفاجأة بدت بعد تغييرات المنتخب الأرجنتيني و خاصة بدخول لاوتارو مارتينيز  مكان المتألق لاعب السيتيزن جوليان ألفاريز ليتفنن في إهدار الفرص ليأتي الرد من الهولنديين بهدف تذليل الفارق في آخر الدقائق و يتحصلو على ضربة حرة من مكان خطير نفذوها بشكل ذكي و خرافي و يتمكنو من تعديل النتيجة في آخر ثانية عن طريق المتألق فاوت فيخهورست و يبصم على ثنائية له في هذا اللقاء ليعلن الحكم المرور للأشواط الإضافية.

و لم تشهد الأشواط الإضافية أي مفاجآت أو أحداث سوى إشتباكات متكررة بين عناصر المنتخبين لينهال عليم الحكم لاهوز بالبطاقات و يعلن المرور لركلات الترجيح التي أنصفت ميسي و رفقائه بعد تألق الحارس مارتينيز فيها ليأتي التأهل لصالح المنتخب الأرجنتيني الذي تفننو بعدها في إذلال مدرب المنتخب الهولندي لويس فان خال بإحتفالات مستفزة.


و سيلاقي المنتخب الأرجنتيني منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ليستمر حلم ليونيل ميسي بتحقيق اللقب الوحيد الناقص في مسيرته.


شاهد ملخص مباراة الأرجنتين و هولندا:



مباراة المغرب و البرتغال

يتواصل الحلم المغاربي و العربي بتحقيق كأس العالم حيث اصطدم المنتخب المغربي في هذا الدور بواحد من أقوى المنتخبات و أكثرها جاهزية و لكن كان النصيري في الموعد و خطف الفوز من أمام رونالدو الذي خرج باكيا بعد ضياع حلمه بتحقيق كأس العالم الأخيرة له و اللقب الوحيد الذي يغيب عن مسيرته الكبيرة.


حيث تمكن أسود الأطلس من الإنتصار على البرتغال و الإطاحة بها كما أطاحت من قبلها بإسبانيا بهدف نظيف أتى عن طربق يوسف النصيري في الشوط الأول برأسية رائعة أتت بعد إرتقاء خرافي يعد هو الأطول في تاريخ كأس العالم بعد أن تمكن النصيري من القفز إلى إرتفاح مترين و 78 سنتمتر ليتمكن من خطف الكرة برأسه من بين يدي الحارس و تسجيلها بطريقة رائعة.

حاول البرتغال العودة في النتيجة عبر الدفع بجميع نجومه و أبرزهم كريستيانو رونالدو و لياو اللذان بدآ المباراة من على دكة البدلاء و لكن كان لهم أسود الأطلس بالمرصاد حيث أوقفو جميع هجماتهم بل و تمكنو من خلق المزيد من الخطورة و الفرص الكبيرة على مرمى الحارس كوستا و لكن للأسف لم تترجم لأهداف رغم سهولتها.

كان نجم اللقاء كالعادة الحارس المتألق ياسين بونو بتصدياته الخرافية لينجح مرة أخرى في المحافظة على نظافة شباكه و يعلن الحكم ترشح المنتخب المغربي و تحقيق الإنجاز التاريخي بالوصول لنصف النهائي لملاقاة فرنسا على أمل العبور للنهائي و لما لا تحقيق اللقب إن شاء الله.


و يعتبر هذا الترشح الأول في تاريخ إفريقيا و العرب حيث لم يسبق لأي منتخب منهم الوصول لنصف نهائي كأس العالم. إنجاز كتب و سيخلد بإسم أسود الأطلس في صفحات التاريخ.

شاهد ملخص مباراة المغرب و البرتغال:



مباراة إنجلترا و فرنسا

في قمة أوروبية متكافئة الفرص و الحظوظ تمكن منتخب الديوك من حسمها لصالحه بقيادة المتألق جيرو بنتيجة 2-1 ليتأهل منخب فرنسا على حساب منتخب إنجلترا رغم سيطرة إنجليزية على أحداث المباراة.


تمكن لاعب الميرنغي تشاوميني من خطف الهدف الأول في أولى دقائق المباراة بعد صاروخية رائعة من خارج المنطقة سكنت شباك بيكفورد ليأتي التقدم باكرا لصالح المنتخب الفرنسي حاول بعدها الإنجليز العودة حيث تحصلو على ضربة جزاء نفذها الإعصار هاري كين بنجاح ليأتي بعدها التقدم مجددا عن طريق جيرو رغم السيطرة الإنجليزية و المحاولات المتكررة التي كان لها الحارس لوريس بالمرصاد.
لتأتي الفرصة الأخيرة التي كان يمكن أن تعيد منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة حيث حصل لاعب المنتخب الإنجليزي ماونت على ضربة جزاء في آخر دقائق المباراة تقدم القائد هاري كين لتنفيذها و لكنه فشل فيها و أضاعها بغرابة ليضيع التعادل و ينهي أحلام الإنجليز بتحقيق اللقب رغم أنه يعتبر المنتخب الأقوى في العالم من ناحية إمكانيات اللاعبين و تكامل جميع الخطوط.


و رغم الخسارة القاسية فقد قدم الإنجليز مباراة كبيرة لم يستحقو فيها الخروج بهذه الطريقة و قد تمكنو من إيقاف خطورة مبابي الذي لم يظهر طوال أحداث المبارة عن طريق النفاثة كايل ووكر الذي يتفنن دائما في إيقاف الأجنحة المتميزة بالسرعة. و سيلاقي المنتخب الفرنسي منتخب المغرب في نصف النهائي على أمل فوز أسود الأطلس بالمباراة و المرور للنهائي.

شاهد ملخص مباراة إنجلترا و فرنسا:



و ستقام مباريات النصف النهائي من كأس العالم قطر 2022 يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 بالنسبة لمواجهة الأرجنتين و كرواتيا بينما ستقام مباراة المغرب و فرنسا يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 مع تمنياتنا بعبور المنتخب المغربي للنهائي و تحقيق اللقب.



الأرشيف