نتائج مباريات نصف نهائي كأس العالم: بين دموع عربية لإنتهاء الحلم و فرحة ميسي بإقتراب اللحظة المنتظرة



إنتهت مباريات دور النصف النهائي من كأس العالم قطر 2022 و تم تحديد طرفي النهائي المنتظر و الذي سيجمع منتخب الأرجنتين بالمنتخب الفرنسي في ملحمة كروية يريد فيها بطل العالم المحافظة على لقبه لكنه سيصطدم بأحلام ميسي و جميع مشجعي كرة القدم و لن تكون بالمهمة السهلة.


و قد تمكنت الأرجنتين في مباراة يمكن إعتبارها بالسهلة من الإطاحة بمنتخب كرواتيا الذي بدا مستسلما بثلاثية نظيفة ليكون أول أطراف النهائي. فيما تمكنت فرنسا من إنهاء حلم العرب و المغاربة بإقصاء منتخب المغرب بثنائية نظيفة لتنتهي مسيرة أسود الأطلس في هذه البطولة في دور نصف النهائي محققتا بذلك إنجازا سيبقى للتاريخ بالوصول لهذه المرحلة.

مباراة الأرجنتين و كرواتيا:

كان وصول المنتخب الكرواتي لهذا الدور للمرة الثانية على التوالي مفاجأة خاصة بعد البداية المتواضعة لرفقاء مودريتش في دور المجموعات لكنهم إصطدمو في هذه المرة بالمنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ميسي الطامحين لحمل اللقب.


حيث دخل رفقاء ليونيل ميسي المباراة بقوة و تمكنو من حسمها من بدايتها و بأقل مجهود خاصة بعد تلقي الكروات لهدف في منتصف الشوط الأول حيث سجله الأسطورة ميسي من ضربة جزاء تحصل عليها ألفاريز ليأكد بعدها المهاجم الأرجنتيني الصاعد جوليان ألفاريز النتيجة بتسجيله الثاني بمجهود فردي بعد إنطلاقة بالكرة من منتصف الملعب ليسجل هدفا رائعا حيث إنهار مودريتش و رفقائه تماما و إستسلمو لقوة المنتخب الأرجنتيني و طموحه بتتويج أسطورتهم ليونيل ميسي كبطل للعالم.

لم يكتفي راقصي التانغو بهذه النتيجة حيث أضافو الثالث و الأخير بعد مراوغة رائعة من ميسي و إنهاء بالدقة اللازمة من جوليان ألفاريز ليسجل هذا الأخير ثنائية في هذه المباراة بأداء رائع من جانبه هو و الأسطورة ميسي حيث توج البرغوث الأرجنتيني رجلا للمباراة للمرة الرابعة في هذا المونديال و يحجز موعدا لمقابلة المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية على بعد خطوة من كتابة التاريخ و تحقيق الحلم و اللقب الناقص في مسيرة الأفضل في التاريخ.

شاهد ملخص مباراة الأرجنتين و كرواتيا:


مباراة المغرب و فرنسا:

واصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ مباراة تلو الأخرى مواجها أقوى منتخبات العالم حتى وصل لهذا الدور المتقدم من كأس العالم ليصطدم بخصم من العيار الثقيل يمتلك خط هجوم يستحيل إيقافه يقوده النفاثة مبابي و جيرو و غريزمان و ديمبلي.


دخل المنتخب المغربي كعادته في كل مباراة بثقة كبيرة لمواصلة نجاحاته لكنه إصطدم بهدف مبكر للديوك الفرنسية لخبط جميع خططهم حيث إعتادو أن يكونو المبادرين بالتسجيل. و قد جاء الهدف بعد إنطلاقة من المتألق في هذا المونديال غريزمان ليأتي الصد من جاب بونو و تعود الكرة لثيو هيرنانديز الذي هرب من الرقابة ليوقع على أول أهداف المباراة في وقت مبكر جدا من أحداثها. حاول بعدها أسود الأطلس العودة في النتيجة لكن الحظ عاندهم حيث تصدى لوريس لبعضها و القائم للبعض الآخر لتنتهي أحلام المغرب و العرب في تحقيق اللقب بعد تأكيد المنتخب الفرنسي للنتيجة بهدف ثاني عن طريق كولو مواني في آخر المباراة لتنتهي النتيجة بهدفين نظيفين للفرنسيين مع آداء بطولي و مشرف للمغاربة.

و يبقى إنجاز المنتخب المغربي للتاريخ كأول منتخب عربي و إفرقي يصل لنصف نهائي كأس العالم سيخلد دائما و أبدا بإسم أسود الأطلس كأول من تجرأ على كبار العالم و نافسهم و نأمل أن يكررو هذا الإنجاز مرة أخرى في المونديال القادم.

و سيلعب المنتخب المغربي مباراة أخيرة ضد كرواتيا لتحديد المركز الثالث نأمل التوفيق فيها لأسود الأطلس.

شاهد ملخص مباراة المغرب و فرنسا:


و ستجرى المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر بين منتخب الأرجنتين و فرنسا في حين ستلعب المباراة الترتيبية لتحديد المركز الثالث قبلها بيوم و التي ستجمع المنتخب المغربي بكرواتيا يوم السبت 17 ديسمبر.

الأرشيف